Facebook Pixel

العرض

:الاختيار الحالي

:اختيار الإطارات الخلفية

تأكيد الاختيار
  • العرض
  • الارتفاع
  • حجم العجلة

النوع

:الاختيار الحالي

تأكيد الاختيار
تأكيد الاختيار
  • النوع
  • طراز السيارة
  • سنة

كيف يختار مصنعو السيارات إطارات سيارتهم الأصلية في المصنع؟

تأتي السيارات الجديدة مزودة بإطارات من المصنع، تُعرف أيضًا بالإطارات الأصلية OE، تختلف أنواع وطرازات الإطارات في معظم السيارات الجديدة ويتم اختيارها من قبل الشركة المصنعة.

إذا فكرت في كيفية اختيار الشركات المصنعة للسيارات ماركات الإطارات التي سيتعاملون معها، فهذه المقالة مناسبة لك، إذ ستساعدك على فهم كيفية تكوين هذه الشراكات بشكل أفضل.

مصنعو السيارات لهم متطلباتهم الخاصة

أول الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار على قائمة تصميم الإطارات هو مجموعة من المتطلبات الخاصة لكل سيارة، على سبيل المثال، يقرر البعض التركيز على عنصر معين كحجم الإطار المناسب مثلاً، بينما يريد البعض الآخر إظهار ميزات خاصة مثل مقاومة الانزلاق المائي أو الأداء المتميز في الأماكن الرطبة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً بعض الشروط والمتطلبات القانونية لبلدان بعينها، على سبيل المثال، ضمن حدود المملكة المتحدة، يتوجب كتابة ذلك مؤشر الحمولة ومؤشر السرعة على الإطار إلزامياً.

داخل الاتحاد الأوروبي، هناك بعض المعايير الأخرى مثل مقاومة الجر ومسافة الكبح على الطرق الرطبة والضوضاء الصادرة من الإطارات.

كيف تكتشف ما إذا كانت إطاراتك معتمدةً من مصنّع السيارة؟

هناك طريقة لمعرفة ما إذا كانت إطاراتك هي معدات أصلية (OE) أو تم تغييرها على مر السنين من قبل مالك السيارة السابق، كل التفاصيل مذكورة على الجدار الجانبي للإطار، بينما يمكنك بسهولة رؤية اسم العلامة التجارية للإطار وحجم الإطار، إلا أن الكود الذي يخبرك بصنع السيارة وطرازها المصمم من أجله أقل وضوحاً. إليك أدناه جدول يتضمن بعض علامات إطارات OE لماركات مختلفة من السيارات.

الشركة المصنعة رمز الإطار الأصلي OE
Audi AO, AO1
Audi Quattro RO1, RO2, RO3
BMW *
BMW/ Mercedes *MO
BMW/ Mercedes Runflat *MOE
Jaguar J
Land Rover LR
Maserati MGT
Mercedes Benz MO, M01
Mercedes Benz Runflat MOE
Porsche N0, N1, N2
Tesla T0

هل عليك الالتزام بالإطارات الأصلية لسيارتك أم لا؟

إذا كنت بحاجة إلى استبدال إطاراتك قريبًا ، فيمكنك تركيب نفس طراز إطارات الأصلية (OE) القادمة من مصنع سيارتك، ويمكنك أيضاً التحقق من العلامات التجارية والخيارات الأخرى. كل ما يهم أن تكون إطاراتك الجديدة جيّدة كفاية لأداء المطلوب منها فحسب.

لنأخذ أيضاً بعين الاعتبار الأمور التي تستحق النظر فيها كالبيئة وأسلوب القيادة واحتياجات السائق وأكثر، إذا كنت تعيش وتقود ضمن المدينة، يمكنك الاعتماد على الإطارات المصممة للمناطق الحضرية وكذلك في حال قيادتك على الطرق الرطبة أو في البر والصحراء.

tyresonline metricool tracking