Facebook Pixel

العرض

:الاختيار الحالي

اختيار الإطارات الخلفية:

تأكيد الاختيار
  • العرض
  • الارتفاع
  • حجم العجلة

النوع

:الاختيار الحالي

تأكيد الاختيار
تأكيد الاختيار
  • النوع
  • طراز السيارة
  • سنة الصنع

أسئلة متكررة

كل إطارٍ يحمل رقماً منقوشاً على جانبه، مقابل منطقة الشفة (كما في الصورة أدناه). يشير أول رقمين (35) إلى الأسبوع الذي تمّ فيه الإنتاج، فيما يشير آخر رقمين إلى سنة الإنتاج. وعليه، تمّ تصنيع الإطار المبيّن أدناه في الأسبوع 35 من العام 2007.

Image result for dot tire 2017

تذكر Tyresonline سنةَ إنتاج كلّ منتجٍ معروض على موقعها الإلكتروني، ولكن من دون تحديد أسبوع إنتاج كلّ وحدة، لأنّنا نجدّد المخزون المتوفّر لدينا باستمرار. إذا كنت بحاجة إلى معرفة أسبوع إنتاج إطارٍ محدّد، يمكننا البحث عنه في مستودعاتنا والتحقّق منه وإبلاغك به. تتوافق معايير كلّ الإطارات التي نبيعها مع المواصفات القياسية المعتمدة من "هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

ينصّ القانون الإماراتي، وفق "هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس"، على أنّه لا يجوز استخدام الإطارات التي يتخطى تاريخ إنتاجها الخمس سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة. نحن نعرض على موقعنا الإلكتروني سنةَ تصنيع كلّ إطارٍ متوفّر ضمن مخزوننا، ويمكن للعميل أن يحدّد عمرَ الإطار الذي يريد شراءه بناءً على درجة استهلاكه. على سبيل المثال، يمكنك استخدام إطارٍ مرّت على إنتاجه سنتان، إذا كنت تتوقّع أن تجتاز سيارتك أكثر من 50 ألف كيلومتر في غضون سنتين.

تشمل الأسعار المذكورة على موقع Tyresonline.ae خدمات تركيب الإطارات وضبط توازنها والتخلّص من الإطارات القديمة والضريبة على القيمة المضافة.

نعم، يمكنك الدفع عند الاستلام إذا اخترت الحصول على خدمة التركيب عبر السيارة المتنقلة لتركيب الإطارات، شرط تأكيد الطلب عبر الموقع، وتأكيده مرةً إضافية عبر الهاتف. أما بالنسبة إلى المشتريات الأخرى، فيتعيّن عليك الدفع باستخدام بطاقة الائتمان "فيزا" أو "ماستركارد" عبر بوابة الدفع الإلكترونية الخاصة بنا، والتي تتميّز بكونها وسيلة لدفع آمنة عبر الإنترنت.

من أكثر الأخطاء شيوعاً طلب الحجم الخطأ للإطار. يُفضَّل دائماً التحقّق من حجم الإطار المذكور على جانبه على النحو المبيّن في الصورة أدناه. من المهمّ أن تتأكّد بنفسك من حجم الإطار قبل طلبه، كما ننصحك بضرورة التحقّق من الحجم المناسب لسيارتك، لأنّه يختلف باختلاف أنواع السيارات وطرازاتها. كما أنّ أحجام الإطارات الأمامية تختلف عن أحجام الإطارات الخلفية، في بعض السيارات.

في معظم الحالات، يمكن ترتيب تركيب الإطارات في اليوم ذاته، ولكن يمكنك تحديد التاريخ والموعد المناسبين لك على موقعنا الإلكتروني، على أن يُعيد أحد أعضاء فريق خدمة العملاء لدينا التواصل معك لتأكيدهما.

يحمل كلّ إطار مجموعةً من الأرقام والأحرف التي تشير إلى حجمه.

على سبيل المثال: 225/75 R16

225 هو عرض الإطار بالميليمتر

75 هو نسبة الارتفاع للعرض، أو عمق جانب الإطار.

R هو الحجم القطري للإطار.

16 هو قطر العجلة بالإنش

Image result for dot tire 2017

إلى جانب حجم الإطار على النحو المبيّن أعلاه، يشير الرمز 91H في آخر الحجم إلى ميزات الإطار، أي مؤشر تحميله ومؤشر سرعته.

يشير أول رقمين (91) إلى مؤشر تحميل الإطار، ويليهما حرف واحد (H) يحدّد مؤشر سرعة الإطار. مؤشر التحميل

مؤشر التحميل

205/55R16 91H– مؤشر التحميل (91) هو القيمة العددية المخصصة لحجم الإطار، والمستخدمة لمقارنة قدرات نقل التحميل النسبية. وفي هذا المثال، يشير الرقم 91 إلى قدرة الإطار على حمل 615 كلغ تقريباً. كلّما كان رقم مؤشر التحميل الخاص بالإطار أعلى، زادت قدرته على نقل حمولة أثقل.

كلّما كان رقم مؤشر التحميل الخاص بالإطار أعلى، زادت قدرته على نقل حمولة أثقل.

يشير الإطار الذي يحمل مؤشر تحميل أعلى من الإطار الأصلي، إلى زيادة قدرته على استيعاب التحميل. أمّا إذا كان مؤشر تحميل الإطار الجديد موازياً لمؤشر تحميل الإطار الأصلي، تكون القدرة على استيعاب التحميل هي نفسها. وإذا كان مؤشر تحميل الإطار الجديد أقلّ من ذلك المذكور على الإطار الأصلي، فهذا يشير إلى أنّ القدرة على استيعاب التحميل أقلّ.

الرسم البياني أدناه يوضح مؤشرات التحميل المتنوّعة، وما يقابلها من قدرة على التحميل بالكيلوغرامات.

Image result for dot tire 2017

لنأخذ على سبيل المثال إطارات الشاحنات الخفيفة (LT) أو خدمة المقطورات الخاصة (ST) الجديدة. ثمة مؤشّرا تحميل منقوشان على جوانب الإطار، تفصل بينهما شرطة مائلة للأمام. في المثال التالي عن إطارLT235/75R15 104/101S ذات نطاق تحميل C، 104/101 هو مؤشر التحميل. يشير الرقم 104 إلى 900 كلغ، فيما يشير الرقم 101 إلى 825 كلغ. ما هي إذاً قدرة الإطار الفعلية على نقل الحمولة؟ يختلف الجواب باختلاف الظروف التي يُستخدَم فيها الإطار.

من الشائع استخدام إطارات الشاحنات الخفيفة للشاحنات ذات العجلات الخلفية المزدوجة، وهي تحمل مؤشّرَي تحميل. يشير الرقم الأول إلى القدرة على نقل الحمولة إذا كان الإطار مركّباً على شاحنة ذات محور خلفي أحاديّ العجلات، فيما يشير الرقم الثاني إلى القدرة على نقل الحمولة إذا كانت الشاحنة ذات محور خلفي ثنائيّ العجلات.

قد يبدو من غير المنطقيّ أن تكون قدرة الإطار على حمل الوزن عند إرفاقه بإطارٍ آخر في المحور الثنائي العجلات أقلّ ممّا يجب أن تكون عليه في العادة، لكنّ الهدف من ذلك هو تأمين قدرةٍ احتياطية إضافية، في حال تعطّل أحد الإطارَيْن، ما يسمح للإطار الآخر السالم بنقل الحمولة التي ينقلها الإطاران عادةً.

مؤشر السرعة

حُدّدت مؤشرات السرعة لمطابقة قدرة الإطارات على السرعة مع القدرة القصوى لسرعة السيارة. تُحدَّد مؤشرات السرعة بالكيلومتر في الساعة، ويمكن تحويلها لاحقاً إلى أميال في الساعة. بالرغم من قدرة شركات تصنيع الإطارات على صنع إطاراتٍ ذات قدرةٍ عالية على السرعة، إلا أنّها لا توصي أبداً باستخدام منتجاتها بما يتجاوز حدود السرعة المسموح بها قانوناً. ينبغي ألا تتعدّى السرعة القصوى للسيارة أدنى معدّل سرعة من بين مؤشرات سرعة الإطارات.

Image result for dot tire 2017

تستند مؤشرات السرعة إلى فحوصاتٍ مخبرية يتمّ فيها ضغط الإطار على أسطوانةٍ معدنية ذات قطرٍ كبير، لتحديد قدرته على التحميل، ويتم تشغيل الأسطوانة بسرعاتٍ متزايدة (بمعدّل تسارعي يبلغ 6.2 ميل في الساعة، مع زيادة السرعة تدريجيًا على مدى 10 دقائق) حتى الوصول إلى السرعة المطلوبة للإطار.

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤشرات السرعة تنطبق فقط على الإطارات التي لم تتعرّض لضرر أو تعديل أو حمولة زائدة أو لانخفاض ضغط الهواء في داخلها. بالإضافة إلى ذلك، يؤكّد معظم مصنّعي الإطارات على أنّ مؤشر السرعة الأساسي الذي حدّدته الشركة المصنّعة للإطار يتراجع عندما يتعرّض هذا الإطار لتمزّق أو ثقوب، حتى لو جرى تصليحه، لأنّ الشركة المصنّعة لا تستطيع التحكّم بجودة عملية التصليح.

لا بدّ من صيانة الإطارات بشكلٍ دوريّ، باتباع أنماط المداورة المذكورة في كتيّب المستخدم، أو الأنماط الشائعة في هذا الشأن. تؤدّي عملية مداورة الإطارات، كصيانةٍ وقائية، إلى موازنة معدّلات التآكل من الأمام إلى الخلف، ومن جانبٍ إلى آخر، كما تحدّ من التآكل والضجيج. أيّ اختلافٍ في معدّلات التآكل يعني ضرورة مداورة الإطارات بشكلٍ متكرّر.

قد تكون مداورة الإطارات مفيدةً من نواحٍ عدّة، وإجراؤها في الأوقات الموصى بها يساهم في الحفاظ على توازن التحكّم والجرّ، كما يوزّع تآكل الإطارات بالتساوي، ويحسّن من جودة الأداء.

يُنصح بمداورة الإطارات كل 10 آلاف كلم. يمكنك أن تستغلّ الفرصة أيضًا لإعادة ضبط توازن إطارات سيارتك، إذا كنت تشعر ببعض الاهتزازات عند قيادتها. تفحّص الإطارات أيضاً للتحقّق ممّا إذا كانت قد تعرّضت لأيّ ضرر، أو لإزالة الحصى أو المخلفات العالقة فيها. تأكّد أيضًا من وجود أيّ تآكلٍ غير متساوٍ، عبر فحص عمق مداس الإطار، ولا تنسَ التحقق من ضغط الهواء في الإطار.

تساعد مداورة العجلات على توزيع تآكل الإطارات، عبر تغيير موقع الإطارات لتخدم سيارتك إلى أقصى حدٍّ ممكن. تذكّر أنّ مداورة الإطارات لا يصلح مشاكل التآكل الناتجة عن القطع الميكانيكية البالية، أو الضغط الناتج عن نفخ الإطار بطريقةٍ غير سليمة.

تحتوي كل مركبة في العادة على أربعة إطارات، ويختلف دور الإطارين في المحور الأمامي عن مهام الإطارين في المحور الخلفي، وبالتالي، تختلف مهام إطارات المركبات ذات الدفع الأمامي بشكلٍ كبير عن مهام إطارات المركبات الدفع الخلفي. وغالباً ما يكون تآكل الإطارات في السيارات الرياضية أشدّ حدّةً من تآكل الإطارات في السيارات السياحية العائلية. كما قد يسبّب كلّ موقع من مواقع الإطارات معدّلات وأنواع تآكل متفاوتة.

يُعتبر تآكل الإطارات الأربعة بشكلٍ متساوٍ ميزةً مفيدة، لأنّ التآكل يقلّل من عمق مداس الإطار، ما يتيح للإطارات الأربعة فرصةَ الاستجابة لطريقة القيادة بسرعةٍ أكبر، ويحافظ على مستوى التحكّم بالسيارة، ويساعد في زيادة الجرّ عند المنعطفات.

عندما تتعرّض كل إطارات سيارتك للتآكل، يمكنك شراء طقمٍ كامل جديد، بدلاً من شراء زوج إطارات فقط، وهذا أمرٌ في غاية الأهمية، لأنّ استبدال الإطارات الأربعة معًا في الوقت ذاته يساعد في الحفاظ على توازن التحكّم الأصلي. بالإضافة إلى ذلك، يقدّم مزوّدونا على الدوام إطاراتٍ جديدة يجري تحسينها على أساس أداء المنتج السابق. كما يتيح لك شراء طقمٍ كامل من الإطارات اختبار أحدث التقنيات التي توصّلنا إليها، بدل الاكتفاء بالطرازات القديمة.

مداورة الإطارات الأربعة (4)

 

ما هو النمط الأنسب لمداورة الإطارات؟ حدّدت "مؤسسة تاير آند ريم" (Tyre& Rim Association) ثلاثةَ أنماط تقليدية للمداورة، يمكن تطبيقها على معظم المركبات (المجهّزة بإطاراتٍ وعجلات بالحجم والاستدارة ذاتهما). النمط الأول هو "التقاطع الخلفيّ" (الصورة أ)، والنمط الثاني هو "التقاطع الأماميّ" (الصورة ج)، أما النمط الثالث فهو "النمط X" (الصورة ب). ةيمكن استخدام "النمط X" كبديلٍ عن الصورة "أ" أو "ج".

Image result for dot tire 2017

لكنّ عادات استخدام الإطارات والعجلات في أيامنا هذه فرضت ضرورة اعتماد نمطَيْ تدوير إضافيَّين.
  • يمكن استخدام نمط "من الأمام إلى الخلف" (الصورة د) للمركبات المجهّزة بعجلات و/ أو إطارات بالحجم ذاته.
  • كما يمكن استخدام نمط "من الجانب إلى الجانب الآخر" (الصورة ه) للمركبات المجهزة بإطارات وعجلات بأحجامٍ مختلفة بين المحورين الأمامي والخلفي.

Image result for dot tire 2017

إذا لم يوفّر نمطا المداورة الأخيران درجة تآكلٍ متساوية، فلا بدّ من فكّ الإطارات وتركيبها وإعادة ضبط توازنها، لإتمام عملية المداورة.

إذا كانت المركبات تستخدم عجلات وإطارات بأحجام مختلفة، و/ أو عجلات ذات معدّلات أمامية وخلفية مختلفة، يجب فكّ هذه العجلات والإطارات وتركيبها وإعادة ضبط توازنها، لإتمام عملية المداورة.

مداورة الإطارات الخمسة (5)

معظم المركبات باتت مجهّزة بإطارٍ احتياطيّ موقّت لا يمكن استخدامه في عملية مداورة العجلات. أما إذا كانت العجلات والإطارات الأربعة المستخدمة في السيارة تتطابق مع العجلة والإطار الاحتياطيَيْن (إذا لم تكن تحمل عبارة "للاستخدام الموقّت")، فينبغي عندها استخدامها في عملية مداورة الإطارات. اتّبع إجراءات مداورة الإطارات الموصى بها من قِبل الشركة المصنّعة للسيارة، وإذا لم تكن متوفرة، ركّب الإطار الاحتياطيّ في الموقع الخلفيّ الأيمن، عند كل عملية مداورة، واحتفظ بالإطار الذي كان سيُنقل إلى الموقع الخلفي الأيمن في صندوق السيارة، ليكون هو الإطار الاحتياطي، إلى حين عودة الإطار الاحتياطيّ الأصلي إلى موقعه في عمليات المداورة التالية.

  • في السيارات ذات الدفع الأمامي، والمزوّدة بإطارٍ احتياطي مطابق، قُم بمداورة الإطارات وفق نمط التقاطع الأمامي (الصورة و).
  • في السيارات ذات الدفع الخلفي أو الرباعيّ المزوّدة بإطارٍ احتياطي مطابق، قُم بمداورة الإطارات وفق نمط التقاطع الخلفي (الصورة ز).

Image result for dot tire 2017

تؤدّي مداورة الإطارات الخمسة إلى توزيع الاستهلاك بشكلٍ متساوٍ بينها، للحفاظ على المساواة في عمق مداس الإطارات الخمسة طوال فترة استخدامها. تطبيق هذه العملية على العديد من المركبات ذات الدفع الرباعي والمركبات ذات الدفع الكامل، يحدّ من تضرّر السلسلة الحركية، في حال ثقب أحد الإطارات واستُخدِم مكانه إطارٌ احتياطي جديد مع الإطارات الثلاثة الأخرى المتآكلة جزئياً.

Every tyre has a batch number stamped on the sidewall along the bead area of the tyre as seen in the below image. The first 2 digits (35) indicate the week of production and the last 2 digits indicate the year of production. This means that the subject tyre is manufactured in the 35 week of 2007.

Image result for dot tire 2017

Tyresonline displays the year of production on the website itself against each product. As the week of every unit may be very difficult to maintain as it changes over time as we receive new inventory, If however, you need to know particular week of a tyre we can physically check it and get back to you. All the TYRES that we carry comply with Gulf Standards Organization regulations.

UAE's law as stipulated by Emirates Authority for Standardization and Metrology (ESMA) clearly states that tyres with a date of production of more than 5 years, cannot be used in the UAE.  On our website, we display the year of manufacturing of every tyre in stock.  Depending on one’s usage one can decide on what production to buy. For example, as per the usage of the tyre, you can even use a two-year-old tyre if the car is expected to cover more than 50,000 kms in two years

Prices on Tyresonline.ae includes Installation, Balancing and Disposal of your old TYRES and VAT.

Yes you have the option to pay on site IF you choose the Mobile Van Installer, subject to confirmed order online via portal and subsequent confirmation over phone. For all other purchases you are required to make payment using your VISA or Mastercard online via our web portal which is a secured mode of online payments.

One of the most common mistake is to order the wrong size. It’s always better to check the tyre size from the sidewall of the tyre as seen in the image below. It's important to confirm by yourself which tyre size you need before ordering. We strongly suggest you check the vehicle, because, not all makes, and models have the same tyre size. Some cars have different tyre sizes for the front and rear.

 

In most cases the installation can be arranged on the same day. However, to help you to plan better we have the option on the website for you to indicate your preferred date and time. The same will be reconfirmed by one of our customer support staff.

There's always a set of numbers and letters that relate to the size of the tyre.

Example: 225/75 R16

  • 225 is the width of the tyre in millimetres.
  • 75 is the aspect ratio or tyre profile.
  • R means it is radial construction.
  • 16 is the diameter of the wheel rim in inches

 

Image result for how to read the tire size

Next to the tyre size as seen above, the 91H at the end of the size represents the tyre’s service description. A service description identifies the tyre's load index and speed rating.

The first two digits (91) represent the tyre's load index and are followed by a single letter (H) identifying the tyre's speed rating.

Load Index

205/55R16 91H - The load index (91) is the tyre size's assigned numerical value used to compare relative load carrying capabilities. In the case of our example, the 91 identifies the tyre's ability to carry approximately 615 kilograms.

The higher the tyre's load index number, the greater its load carrying capacity.

A tire with a higher load index than that of the Original Equipment tyre indicates an increase in load capacity. A tyre with a load index equal to that of the Original Equipment tyre indicates an equivalent load capacity. A tyre with a lower load index than the Original Equipment tyre indicates the tyre does not equal the load capacity of the original.

The below chart indicates the various load index and the corresponding load

7

When looking at light truck (LT) or newer Special Trailer Service (ST) tyres, there are two load indexes branded on the sidewall, separated by a forward slash. Using an LT235/75R15 104/101S Load Range C tire as an example, the load index is 104/101. 104 corresponds to 900 kilograms, and 101 corresponds to 825 kilograms. So what is the true load carrying capacity of the tyre? The answer changes depending on the situation in which the tyre is being used.

Since LT tires are commonly used on trucks with dual rear wheels, they are branded with two load indexes. The first number indicates the load carrying capacity if the tyre is installed on a truck with a single-wheel rear axle, and the second number applies when the tyre is used in a dual rear application.

Though it may seem counterintuitive that a tyre is rated to carry less weight when working in tandem with another tyre in the dual pair, the purpose is to build in additional reserve capacity should one of the two tyres fail, leaving the sole remaining tyre to carry the load normally handled by two tyres.

Speed Rating

Speed ratings were established to match the speed capability of tyres with the top speed capability of the vehicles to which they are applied. Speed ratings are established in kilometres per hour and subsequently converted to miles per hour. Despite the tyre manufacturers' ability to manufacture tyres capable of high speeds, none of them recommend the use of their products more than legal speed limits. The maximum operating speed of a vehicle must be limited to the lowest speed rated tyre on the vehicle.

Maximum speed chart.

Speed ratings are based on laboratory tests where the tyre is pressed against a large diameter metal drum to reflect its appropriate load and run at ever increasing speeds (in 6.2 mph steps in 10 minute increments) until the tyre's required speed has been met.

It is important to note that speed ratings only apply to tyres that have not been damaged, altered, under-inflated or overloaded. Additionally, most tyre manufacturers maintain that a tyre that has been cut or punctured no longer retains the tyre manufacturer's original speed rating, even after being repaired because the tyre manufacturer can't control the quality of the repair.

Tyres should be serviced periodically following the rotation patterns provided in the vehicle's owner's manual or as established by the industry. Using tyre rotation as a preventative maintenance will equalize front-to-rear and side-to-side wear rates while enhancing wear quality and pattern noise. Any differences in wear rates indicate that tyre rotations should be done more frequently.

Tyre rotation can be beneficial in several ways. When done at the recommended times, it can preserve balanced handling and traction and even out tyre wear. Tyre rotation can even provide performance advantages.

Tyre rotation is recommended at every 10,000 kilometres. This can also be a good time to have your tires rebalanced if the vehicle has developed a vibration. It's also a good time to inspect the tyres for any damage, remove stones or debris from the tyre treads, check for uneven wear by checking the tyre tread depth and of course, checking your tyre pressure.

Tyre rotation helps even out tyre wear by allowing each tyre to serve in as many of the vehicle's wheel positions as possible. Remember, tyre rotation can't correct wear problems due to worn mechanical parts or incorrect inflation pressures.

While vehicles are typically equipped with four tyres, usually the tyres on the front axle need to accomplish very different tasks than the tires on the rear axle. The tasks encountered on a front-wheel drive vehicle are considerably different than those of a rear-wheel drive vehicle. Tyre wear experienced on a performance vehicle will usually be more severe than that of a family sedan. Each wheel position can cause different wear rates and different types of tyre wear.

It is an advantage when all four tyres wear together because as wear reduces a tyre's tread depth, it allows all four tyres to respond to the driver's input more quickly, maintains the handling and helps increase the tyre's cornering traction.

When your tyres wear out together, you can get a new set of tyres without being forced to buy pairs. If you replace tyres in sets of four, you will maintain the original handling balance. In addition, our suppliers constantly introduce new tyres, each of which improves upon their past product's performance. If you replace your tyres in sets of four, it allows you to experience today's technology, instead of being forced to match yesterday's.

Four (4) Tire Rotation

What tyre rotation pattern should be followed? The Tyre & Rim Association has identified three traditional rotation patterns covering most vehicles (equipped with non-directional tyres and wheels which are the same size and offset). The first being the "Rearward Cross" (Figure A); the second being the "Forward Cross" (Figure C); and the third is the "X-Pattern" (Figure B). The X-Pattern can be used as an alternative to A or C.

Today's performance tyre and wheel trends have provided the need for two additional tyre rotation patterns.

  • The "Front-to-Rear" (Figure D) pattern may be used for vehicles equipped with the same size directional wheels and/or directional tyres.
  • A "Side-to-Side" (Figure E) pattern may be used for vehicles equipped with different sized non-directional tyres and wheels on the front axle compared to the rear axle.

If the last two rotation patterns do not provide even wear, dismounting, mounting and re-balancing will be necessary to rotate the tyres.

Vehicles that use different sized directional wheels and tyres, and/or wheels with different front and rear offsets with directional tyres will require dismounting, mounting and re-balancing to rotate tyres.

Five (5) Tire Rotation

While many vehicles are equipped with temporary spares that cannot be included in a tyre rotation program, if the vehicle's four wheels and tyres on the ground match the spare wheel and tyre (if non-directional and not branded "for temporary use"), they should be included in the tyre rotation pattern. Follow the vehicle manufacturer's recommended tyre rotation procedures, or if not available, insert the spare in the right rear position at every rotation. Place the tyre that would have gone to the right rear in the trunk as the spare until the next tyre rotation.

  • On front-wheel drive cars with full-size matching spare, rotate the tyres in a forward cross pattern (Figure F)
  • On rear-wheel or four-wheel drive cars with full-size matching spare, rotate the tyres in a rearward cross pattern (Figure G)

Five tyre rotation results in equally distributed use that will help maintain equivalent tread depths on all five tyres throughout their life. When applied to many four-wheel drive and all-wheel drive vehicles, this is required to prevent driveline damage if a flat tyre forces a new spare to be put into service with partially worn tyres on the other three-wheel positions.