Facebook Pixel

العرض

:الاختيار الحالي

:اختيار الإطارات الخلفية

تأكيد الاختيار
  • العرض
  • الارتفاع
  • حجم العجلة

النوع

:الاختيار الحالي

تأكيد الاختيار
تأكيد الاختيار
  • النوع
  • طراز السيارة
  • سنة

إليك أفضل مسارات الطرق الوعرة في الإمارات

لقد بدأ موسم البر والقيادة على الطرقات الوعرة، لا تقدم المناظر الطبيعية الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة شيئًا سوى المتعة لعشاق القيادة على الطرق الوعرة. سواء كنت مقيمًا في دبي أو الإمارات الأخرى في الإمارات العربية المتحدة، يجب أن تعلم أن المناطق الصحراوية الوعرة تعتبر نقاطاً رائعة للاستمتاع بالقيادة عبر الطرق الوعرة والمغامرات.

أفضل مسارات الطرق الوعرة للمبتدئين في الإمارات العربية المتحدة

ننصح هواة القيادة على الطرق الوعرة المبتدئين استكشاف المسارات التالية في الإمارات العربية المتحدة.

1. الصخور الأحفورية (الشارقة)

➔ إحداثيات نقطة البداية: 25.141861, 55.862917

تستحق منطقة الصخور الأحفورية التابعة لإمارة الشارقة الزيارة إذا كنت تخطط لأخذ جولة على الطرق الوعرة. المنطقة مليئة بالكثبان الصغيرة والرمال المسطّحة، بالإضافة إلى الكثير من المناظر الجميلة مما يجعلها مكاناً مثالياً للقيادة على الطرق الوعرة في الإمارات العربية المتحدة للمبتدئين. يمكنك أيضًا رؤية بعض السيارات تمر بالقرب من المكان، لذلك إذا واجهتك مشكلة في أي وقت فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما لمساعدتك. عليك توخي الحذر على الجانب المقابل من الصخور الأحفورية لاحتوائها على تلال رملية أكثر وعورة وصعوبة.

2 - الفاية (الشارقة)

➔ إحداثيات نقطة البداية: 25.127417, 55.839083

الفاية هي الوجهة التالية على قائمتنا، تمتاز الفاية بمسارات وعرة مميزة في الإمارات العربية المتحدة. ستندهش من رؤية المناظر الطبيعية الرائعة والاستمتاع بالكثبان الرملية المرتفعة جدًا، تحظى الفاية بشعبية كبيرة لمجموعات سائقي الطرق الوعرة، لذلك ستجد على الأرجح بعض التعليمات التي يجب اتباعها. من المحتمل أيضًا أن تكتشف بعض سائقي الطرق الوعرة الذين اعتاد معظمهم على التجمع حول أعلى الكثبان الرملية في المنطقة بعد كل يوم من القيادة على الطرق الوعرة. للأسف، توقفت هذه الممارسة مؤخراً ووضعت علامات تحذيرية كبيرة تمنع الناس من الذهاب إلى قمة الكثبان الرملية.

3 - البداير (الشارقة)

➔ إحداثيات نقطة البداية: 24.968528, 55.694806

ثالثًا على قائمتنا للمبتدئين على الطرق الوعرة في الإمارات العربية المتحدة هي منطقة البداير، حيث يمكنك أيضًا رؤية بعض العلامات التي تمنعك من الوصول إلى المنطقة. ستلاحظ أن هناك متجرًا صغيرًا بالقرب من نقطة البداية ، وهو عادةً مكان ينفخ فيه سائقو الطرق الوعرة إطاراتهم في حالة رغبتهم في العودة إلى نفس النقطة بمجرد الانتهاء من مغامرتهم. الرمال على الجانب الأيمن من الكثبان الرملية الحمراء الكبيرة هي الأفضل لمغامرتك كمبتدئ.

4 – الصخرة الوردية (الشارقة)

➔ إحداثيات نقطة البداية: 25.041056, 55.732444

وأخيراً في قائمة مساراتنا للمبتدئين على الطرق الوعرة، ندعوك لزيارة الصخرة الوردية في الإمارات العربية المتحدة. اسمها مشتق من الصخرة التي تبدو وردية اللون عند غروب الشمس.

تعتبر الصخرة الوردية نقطة نهاية رائعة إذا كنت بدأت رحلتك من البداير، أو نقطة انطلاق إذا كنت ستذهب بالعكس. تعتبر كافتيريا الثاني من ديسمبر نقطة رائعة لتناول للكرك (الشاي بالحليب والتوابل).

مسارات الكثبان الرملية على الطرق الوعرة للسائقين الخبيرين ومتوسطي الخبرة

لنلقي نظرة على بعض مسارات الكثبان الرملية الأخرى التي تعتبر مثالية للطرق الوعرة في الإمارات العربية المتحدة. تشتهر هذه الكثبان الصحراوية بمتعتها العالية وهي رائعة للسيارات ذات الدفع الرباعي.

1. الرماح

➔ إحداثيات نقطة البداية: 24.0169275, 55.3585972

يقع مضمار السباق في الرماح بجوار مسار سباق الهجن، ستكتشف أيضًا محمية تلال الطبيعية التي تُعتبر مكاناً رائعاً لرؤية بعض الحيوانات المحلية. إن الجمع بين الكثبان العالية وأشجار الغاف يجعلها رائعة للحملات والطرق الوعرة.

2 - أم العوش (القوع)

➔ إحداثيات نقطة البداية: 23.40969, 55.3969

نود أن نلفت انتباهك أن هذا المسار الصحراوي ليس للمبتدئين، إذ يتطلّب مهارات قيادة عالية ويستغرق إنهاؤه من أربع إلى خمس ساعات. أفضل ما فيه هو مغامرة المنحدرات الجانبية المدعومة بالكثبان الرملية الكبيرة.

3. حلقة حميم

➔ يمكن التعرف على المسار بالكامل من هنا

إذا كنت تسير على الطرق الوعرة في مسار حميم القريب من ليوا، استعد لمتعة برية كبيرة لمسافة 70 إلى 80 كيلومترًا. عليك أن تكون ملماً بكيفية المناورة بسيارة دفع رباعي حيث ستستمتع ببعض الأنشطة الممتعة والطبيعة الخلابة.

مسارات صحراوية أخرى للطرق الوعرة في الإمارات تستحق الاستكشاف

سنقوم بإدراج بعض المواقع الأخرى تتميز بالطرق الوعرة والمسارات الصحراوية التي تستحق الاستكشاف في الإمارات العربية المتحدة. ستتضمن الاختيارات التالية مسارات للجبال والوديان التي تعتبر من بين أكثر الطرق المرغوبة للسائقين الباحثين عن المغامرة.

الممرات الجبلية:

إذا كنت ترغب في استكشاف الطرق الوعرة على الممرات الجبلية، فإليك بعضًا من أفضل المواقع:

  • مسافي: في نهاية سلسلة جبال الحجر، تنقسم المنطقة بين إمارة رأس الخيمة والفجيرة وتتميز بمسارات جبلية تشتهر بينابيع المياه العذبة.
  • جبل يناس: هذا المسار الذي يبلغ طوله 13 كم مرصوف على جبل يناس، إنه شديد الانحدار ويوفر بعض المناظر الخلابة للجبال المحيطة، ولهذا السبب يختاره العديد من زوار عطلات نهاية الأسبوع كوجهة للطرق الوعرة.
  • جبل مليحة: يُعرف جبل مليحة باسم الجبل الأحفوري، وهو مرتبط بسلسلة جبال أصغر حيث يمكنك أيضاً اكتشاف الجمال الطبيعي للمنطقة والتخييم وقضاء وقت ممتع للغاية.
  • جبال خت: تشتهر هذه الجبال بين سائقي الطرق الوعرة في الإمارات العربية المتحدة بمساراتها الترابية، إذ توفر مزيجاً رائعاً من الكتل الصخرية التي تتطلب خبرة في الطرق الوعرة، بالإضافة إلى الطرق قليلة الوعورة التي تعتبر رائعة للمبتدئين. تعد المنطقة موطنًا للعديد من أنواع الحياة البرية بما في ذلك الطهر العربي وغزال الجبل العربي.

مسارات الوديان:

إذا شعرت أن الجبال شديدة الخطورة على مهاراتك، فإن مسارات الوديان الوعرة في الإمارات العربية المتحدة يمكن أن تكون مغامرتك التالية. غالبًا ما تكون متصلة بالطرق السريع، وتوفر أيضًا إطلالات على المناظر الطبيعية الخلابة.

  • وادي النقب: على بعد ساعة إلى ساعة ونصف تقريبًا من دبي، يمكنك رؤية المسارات الترابية للطرق الوعرة واستكشاف الطرق الوعرة في هذا الوادي الرائع.
  • وادي شوكة: أفضل وقت لزيارة هذا الوادي هو خلال أو بعد فترة الرياح الموسمية، هذه المنطقة هي موطن للعديد من البرك والبحيرات الطبيعية، مما يجعل تجربتك على الطرق الوعرة أكثر تميزاً.
  • وادي سَل: إنه أحد المفضلة للكثيرين في الإمارات العربية المتحدة، يتطلب وادي سال معرفة مسبقة إذ يتضمن مساراً شديد الانحدار يصل إلى قمة الجبل ويتطلب الكثير من الخبرة في التعامل مع المركبة.
  • وادي اعسمة: وادي مليء بالأشجار الخضراء المورقة وحدائق الفاكهة ، المسار رائع إذا كنت ترغب في تعلم كيفية القيادة على الطرق الوعرة بسيارة دفع رباعي.
  • وادي مدحاء: وأخيرًا، تتميز منطقة مدحاء بأراضي جافة ورمال داكنة، تتواجد في مدحاء الكثير من المسارات الوعرة والبرك الطبيعية الخلابة المليئة بمياه الأمطار. كما أنه يُعتبر جزءاً من سلطنة عمان ضمن الأراضي الإماراتية.

نأمل أن تكون قد أعجبتك توصياتنا لأفضل الوجهات على الطرق الوعرة في الإمارات العربية المتحدة. إذا كان لديك المزيد من الأماكن التي لا يعرفها الجميع، فلا تتردد في إخبارنا!

tyresonline metricool tracking